محامي عمل و عمال الأردن

إذا كنت تبحث عن أفضل محامي للقضايا العمالية،  فأنت تبحث عن مكتب الأستاذ عامر الطرزي فهو يعد أفضل محامي عمل و عمال الأردن، كل ما عليك فعله هو التواصل مع مكتبه الآن.

القضايا العمالية في الأردن

 يعتبر العامل هو الحلقة الأضعف في دائرة العمل، لذلك قام القانون الأردني بحماية حقوق العامل والمحافظة عليها بشتى الطرق، وعلى ذلك فإن القضايا العمالية هي ذلك النوع من القضايا التي يتم رفعها بواسطة عامل واحد أو مجموعة من العمال أمام المحاكم المختصة بالقضايا العمالية ضد صاحب العمل للمطالبة ببعض الحقوق المهدورة.

ومن ذلك المنظور، فإن محامي العمل والعمال هو المحامي المختص بالقضايا التي يرفعها العمال ضد صاحب العمل للدفاع والمطالبة بالحقوق، أو المحامي الذي يوكله صاحب العمل للدفاع عنه في القضايا المرفوعة عليه من قبل العمال.

يعتبر هذا النوع من القضايا سهلاً، وذلك عندما يتم توكيل المحامي المناسب, تواصل الآن مع مكتب أفضل محامي فى الأردن الأستاذ/ عامر الطرزي.

محامي عمل و عمال الأردن

محامى قضايا عمالية

تختص المحكمة العمالية بحل النزاعات القائمة بين العمال أو النقابة الخاصة بهم وأصحاب العمل، أي أنها مختصة بحل قضايا العمل الجماعية في كل ما يتعلق بتطبيق عقود العمل وطبيعة العمل.

يتم عرض القضايا على المحكمة العمالية في حالة فشل مجلس أو مندوب التوفيق في حل النزاع, عندها يتم تحويل القضية إلى المحكمة لسرعة حل النزاع القائم.

معلومات عن المحكمة العمالية الأردنية

  • يتم عقد الجلسات في وزارة العمل
  • تتألف المحكمة من ثلاثة قضاة يترأسهم وزير العمل 
  • الحكم الصادر يكون نهائي، أي أنه غير قابل للطعن من قبل الجهات الإدارية أو القضائية
  • يصدر القرار خلال 30 يوم
  • عند مخالفة القرار الذي أصدرته المحكمة، يكون العقاب بدفع غرامة على كلاً من:

العامل: من 50-200 دينار وتتضاعف بتكرار المخالفة.

صاحب العمل: من 200-400 دينار وتتضاعف بتكرار المخالفة.

محامي عمل و عمال الأردن

محامي العمال أو محامي القضايا العمالية، هو المحامي الذي يقوم بالاهتمام بقضايا العمال والدفاع عن حقوقهم من الهدر، فهدفهم الأول هو نصرتك ورد كل ظالم.

الهدف من تعيين محامي متخصص في القضايا العمالية:

  • توفير الوقت والمال والمجهود، حيث أنه يكون على قدر كافي من العلم والخبرة بكل القوانين التي تمكنه من منع وقوع المشاكل التي تؤدي إلى رفع القضايا.
  • يعرف كيف يدافع ويحمي المصلحة العامة مع افضل محامى بنوك فى الاردن الاستاذ عامر الطرزى
  • يمتلك من الخبرة ما يجعل فوزه بالدعوى مؤكد.

لا تبحث كثيراً، اتصل الآن بمكتب الاستاذ عامر الطرزي أفضل محامي عمل و عمال الأردن، وأضمن فوزك بالدعوى.

حقوق العمالة في القانون الأردني

كما ذكرنا من قبل، فإن القضايا العمالية تكون أسهل مما يمكن فقط تحتاج منك التواصل مع محامي عمل و عمال الأردن، وذلك لكي تضمن لك حقوقك.

  • حق في الحصول على عقد العمل : عقد العمل هو الرابط الأساسي بين العامل وصاحب العمل وهو الإثبات لكل حقوق العامل، لذلك يفضل أن يكون مسجل على ورق أي مكتوباً ومثبت فيه كامل الشروط والأحكام مع احتفاظ العامل بنسخة منه لضمان كافة حقوقه.
  • ساعات العمل : الحد الأقصى لساعات العمل هو 8 ساعات يومياً، أو 48 ساعة إسبوعياً وهذه الفترة لا تشمل الوقت المخصص للراحة والطعام, في حالة زيادة ساعات العمل، فلابد من تلقي العامل أجراً إضافياً.
  • الإجازات : يحق للعامل أجازة 14 يوم سنوياً بأجر كامل، وقد تزداد هذه المدة إلى 21 يوم سنوياً في حالة الاستمرار لدى نفس صاحب العمل لمدة خمس سنوات متتالية.
  • لا تحتسب أيام العطل الأسبوعية، والأعياد والمناسبات الوطنية والدينية ضمن أيام الأجازة السنوية, وفي حالة نزول العامل إلى العمل في هذه العطلات فلابد من إعطائه أجراً إضافياً.
  • يحق للعامل الحصول على 14 يوم سنوياً أجازة مرضية مدفوعة الأجل كاملاً، وذلك بعد الإطلاع على الأوراق الرسمية والتقارير الطبية من جهة معتمدة لدى صاحب العمل.
  • بالنسبة للمرأة: تحصل على أجازة أمومة مدفوعة الأجر لمدة 10 أسابيع تشمل قبل وبعد الولادة, ذلك بالإضافة إلى حصولها على فترات لإرضاع مولودها لمدة سنة بمعدل ساعة في اليوم.

العطلات الرسمية

يوم الجمعة هو يوم الإجازة الأسبوعية، ويعتمد هذا على طبيعة العمل وظروفه.

إذا سمح صاحب العمل، يستطيع العامل تجميع العطلات الأسبوعية في مدة لا تزيد عن الشهر.

لضمان كافة هذه الحقوق فأنت تحتاج إلى أفضل محامي عمل و عمال الأردن، ليضمن لك كافة حقوقك، اتصل الآن بمكتب الأستاذ/ عامر الطرزي.